الحفاظ على الثلاجات المنزلية

الحفاظ على الثلاجات المنزلية

الحفاظ على الثلاجات المنزلية

الحفاظ على الثلاجات المنزلية صيانة ثلاجات المنزل في العادة تكون نتيجة إهمال الثلاجة وعدم الحفاظ على سلامة الثلاجات، والحرص على التعامل معها بحذر، واتباع النصائح التي تؤدي إلى سلامتها، ومن هنا يجب علينا الاهتمام بصيانتها وحمايتها والمحافظة عليها.

كيفية الحفاظ على الثلاجات المنزلية :

وأقصد بصيانة الثلاجة هنا حمايتها، وصونها عن أي شيء يضرها.
1-صيانة ثلاجة المنزل من ارتفاع درجة حرارة الموتور.
يجب وضع الثلاجة في مكان جيد التهوية، وألا نجعل الثلاجة ملتصقة بالحائط تمامًا؛ لأن ذلك يجعلها أكثر عرضة للسخونة وارتفاع درجة حرارة الموتور.
وكذلك يجب الاهتمام بتنظيف الموتور من بقايا الغبار بلطف ورفق، لأن هذه الأتربة قد تؤثر عليه على المدى البعيد.

2- صيانة ثلاجة المنزل من الروائح الكريهة.
لا شك أن المحافظة على سلامة الثلاجات تقتضي الحفاظ على رائحتها، من خلال عدم وضع الأطعمة ذات الروائح النفاذة من دون تغطية كالثوم والبصل، وكذلك من الممكن استعمال بن القهوة والفانيليا لامتصاص الروائح الكريهة، وكذلك من الممكن استعمال قشور الحمضيات كالبرتقال والليمون لجعل رائحة الثلاجة جميلة.
مع الحرص على تنظيف الثلاجة بشكل دوري بالماء والخل أو ماء الورد أو الزهر.

3- صيانة ثلاجة المنزل من الأوساخ والدهون.
إن الحفاظ على الثلاجات يقتضي المحافظة على نظافتها وشكلها الخارجي، وعدم ترك الأوساخ والدهون تتراكم عليها، لذلك يجب تنظيف الثلاجة بشكل دوري، باستعمال الماء الدافئ والخل أو بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، وتنظيفها من الداخل والخارج، للحفاظ على مظهرها لامعًا برَّاقًا وكأنها جديدة.

الحفاظ علي الثلاجات المنزلية

4-صيانة ثلاجة المنزل من الخدوش.
الحفاظ على الثلاجات المنزلية في كثير من الأحيان تكون هناك بقعة يصعب إزالتها أو ثلاجا يحتاج إذابة، وهنا قد تفكر ربة المنزل في استعمال سلك المواعين أو أداة حادة، وهذه من أخطر الأمور لأن الخدوش التي تصيب الثلاجة قد تزيل الطبقة الخارجية منها، وتجعلها أكثر عرضة للأعطال، ولا سيما إن كان حجم الخدش كبيرًا.

5-صيانة الثلاجة من سوء توزيع البرود.
يستخدم البعض مفارش ومشمعات في الثلاجة لئلا يحتاجوا إلى تنظيف الثلاجة بشكل متكرر، فيكفيهم أن يقوموا بإزالة المفارش وفرش أخرى جديدة، ولكن هذه المفارش تؤدي إلى سوء توزيع البرودة في الثلاجة، لذلك احرصي أن تكون هذه المفارش بها ثقوب، حتى لا تؤثر على توزيع البرودة بشدة.

صيانة ثلاجة المنزل والمحافظة عليها عند السفر:

1-صيانة ثلاجة المنزل من تقلبات التيارات الكهربائية وانقطاع الكهرباء.
كم سمعنا عن ثلاجات وقعت ضحية انقطاع تيار الكهرباء أو تغيره في فترات متقاربة، مما ادى لتلفها، لذلك إن كانت مدة السفر كبيرة، فيجب القيام بتفريغ جميع محتويات الثلاجة من الأطعمة والأشربة، وتنظيف الثلاجة، وإزالة القابض الكهربائي، وترك باب الثلاجة مفتوحا.

2-صيانة ثلاجة المنزل من الروائح غير الجيدة.
أما إذا كان السفر لمدة قصيرة فيجب إزالة جميع الأطعمة التي قد تتعرض للتلف وتؤثر على رائحة الثلاجة، مثل الحليب والفواكه والخضروات، والأطعمة المطبوخة وأي شيء يمكن أن يؤدي إلى رائحة غير محببة.

3-صيانة ثلاجة المنزل من الأشياء القابلة للذوبان أو للفساد.
عند السفر لمدة متوسطة يجب إخراج جميع الأشياء القابلة للذوبان أو الفساد عند انقطاع التيار وعودته مرة أخرى من الثلاجة، مثل: الآيس كريم والجلي واللحوم المجمدة والدجاج وغيرها، لأن هذه الأشياء عندما تذوب قد تترك بقعًا في الثلاجة يصعب تنظيفها، إضافة للروائح الكريهة التي تخلفها.

الحفاظ على الثلاجات المنزلية إننا إن قمنا بصيانة ثلاجات المنزل بأنفسنا بالمحافظة عليها وحمايتها، والاهتمام بسلامتها، فإن هذا سيؤدي إلى قلة أعطال الثلاجات، وبالتالي قلة الحاجة للتواصل مع مراكز صيانة ثلاجات في المملكة العربية السعودية.

صيانة ثلاجات 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب